شكر وتقدير

   

بسم الله الرحمن الرحيم

شكر وتقدير

الحمد لله القائل ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) .

    وقال صلى الله علية وسلم ( تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم فإن صلة الرحم محبه في الأهل مثراة في المال منسأة في الأثر ) . الأخوة الأفاضل : أود في ان اتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان للعم المرحوم سليمان بن إبراهيم بن عبدالله المحسين  الذي بذل قصارى جهده في توثيق العلاقة بين أسرالعائلة مع قبيلتهم هذيل عن طريق إتصالاته المكثفة آنذاك مع شيوخ وأعيان القبيله والشكر موصول للعم المرحوم / محمد بن سليمان بن علي الشقحاء الذي واصل المشوار وجد واجتهد في ذلك ولا ننسى أن نشكر العم المرحوم محمد بن عبد الرحمن بن حمد العويس الذي بذل الجهد الكبير في جمع وإعداد وترتيب الأسر والأفراد حسب عوائلهم المنتمية لها والمتصله بالشيخ حمود وكذلك الشكر موصول العم المرحوم حمود بن موسى العبيد الله الذي لم يألو جهدا في إعطاء أي معلومة كانت لديه عن العائلة وإن لم يجدها أجهد نفسه في البحث عنها وكان له السبق رحمه الله في إقامة الإحتفال الكبير للعائلة في مدينة عنيزة .

   وأذكر أني زرت العم حمود عام 1396هـ للسلام عليه والحصول على بعض المعلومات عن العائلة فوجدت منه راحبت الصدر ودماثة الخلق وكرم الطباع وحرصه الشديد على إعطاع المعلومه الصحيحه . وكذلك نخص بشكرنا العم الفاضل عبد الرحمن بن سليمان النانية أطال الله في عمره الذي ساهم مساهم مباشرة وفعاله في دعم كل جهد ما كان من شأنها يؤدي الى لم شمل العائلة . وأخيرا نقدم كل الشكر والتقدير للأخ الفاضل يوسف بن سليمان الحمود المتواجد بيننا الآن والذي بذل جهدا كبيرا في ترتيب وإعداد وتنسيق شجرة العائلة ومن ثم إخراجها وطباعتها على أحسن وجه . وحقيقة أيها الإخوة الأفاضل لم يكن لهذا اللقاء أن يتحقق لولا الله سبحانه ومنته ثم ثمرة ذلك الجهد الكبير الذي بذل من أجل لم شمل العائلة وعصبتها .

  لا شك أيها الإخوة أن كثرا من الإخوة الموجودين هنا على علم ودراية كافية بنسب العائلة الكريمة بل وهناك كثيرا منهم من إطلع على موقع العائلة الإكتروني وعرف وألم ببعض المعلومات المهمه التي تخص عائلة آل حمود ولكن كلمتي هذه هي من أجل أولا تسجيل الشكر والعرفان لكل من ذكرناه آنفا وغيرهم ممن ساهم ويساهم من قريب أو بعيد  في تقديم النصح والمشورة والتوجيه بهذا الخصوص  . وثانيا إعطاء موجز مختصر ومفيد عن تاريخ نسب العائله لمن لم يتسنى له معرفة ذلك لتعم الفائدة للجميع ومن أراد التفصيل فليرجع الى موقعنا الإلكتروني ليجد ذلك وأسأل الله التوفيق .